أعلن قائم مقام قضاء المركز عدنان الصالحي، اليوم الاثنين، عن دخول ساحة باب بغداد إلى الخدمة خلال العام الحالي، لتشكل نقلة نوعية في ملف نقل الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة عبر محور بغداد والمحافظات الشمالية، لمعالجة الزخم المروري خلال الزيارات المليونية.
وأوضح الصالحي، أن ساحة باب بغداد ستكون مهيأة لاستقبال ونقل الزائرين القادمين عبر محور بغداد، وذلك بحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، مبيناً أن تشغيلها سيسهم بشكل فاعل في تخفيف الاختناقات المرورية وتحقيق انسيابية أكبر في حركة النقل خلال الزيارات المليونية.
وأضاف أن الساحة تمتد على مساحة اثنين وعشرين دونماً، وتتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، إذ تبعد أقل من كيلومتر واحد عن المرقد الشريف، ما يتيح وصول العجلات الناقلة للزائرين إلى أقرب نقطة ممكنة من العتبات المقدسة ويوفر مزيداً من الراحة وسهولة التنقل.
وأشار إلى أن اعتماد ساحة باب بغداد خلال هذا العام يمثل خطوة مهمة لتطوير منظومة نقل الزائرين، من خلال توفير حلول عملية تدعم انسيابية الحركة وتعزز مستوى الخدمات المقدمة، بما ينسجم مع خطط الحكومة المحلية لتطوير البنى التحتية الخاصة بالزيارات المليونية.






