محافظ كربلاء يكرّم أصحاب المعدلات الكاملة والمدارس ذات النجاح التام

برعاية محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وبالتنسيق مع المديرية العامة لتربية كربلاء، أُقيمت في قاعة البيت الثقافي احتفالية تربوية لتكريم التلاميذ الحاصلين على المعدلات الكاملة والمدارس التي حققت نسب نجاح تامة في الامتحانات الوزارية العامة للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2025–2026.

وأكد محافظ كربلاء المقدسة أن هذا التكريم يأتي تقديراً للجهود التي بذلها الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية وأولياء الأمور، ويعكس اهتمام الحكومة المحلية بدعم القطاع التربوي ورعاية الطاقات المتميزة التي تمثل أساس بناء المستقبل.

وأضاف أن الاستثمار في التعليم وتنمية القدرات البشرية يمثل أولوية مهمة، مؤكداً استمرار دعم المحافظة للقطاع التربوي والعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة تشجع الطلبة على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وأوضح أن الاحتفالية شهدت تكريم (333) تلميذاً وتلميذة ممن حققوا المعدل الكامل، إلى جانب تكريم (255) مديراً ومديرة لمدارس سجلت نسبة نجاح بلغت (100%) في الامتحانات الوزارية.

وأشار إلى أن النتائج التي حققتها تربية كربلاء وتصدرها نسبة النجاح العامة للمرحلة الابتدائية على مستوى العراق تعكس تكامل الأدوار بين الأسرة والمؤسسة التربوية والحكومة المحلية، وتمثل دافعاً لمواصلة تطوير الواقع التعليمي وتعزيز مكانة المحافظة في المجال التربوي.

منشورات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *