باشرت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، بتنفيذ حملة تشجير واسعة للجزرات الوسطية والساحات العامة في قضاء عين التمر، بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين وشعبة زراعة عين التمر، ضمن جهود تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.
وأكد مدير زراعة كربلاء المهندس هاشم الزهيري، أن الحملة تأتي ضمن توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وبرنامج متكامل لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء طابع جمالي على المدينة، مشيراً إلى أن الأعمال مستمرة وستشمل جميع مداخل محافظة كربلاء من جهات بغداد وبابل والنجف.
وأوضح أن الحملة تتضمن زراعة آلاف الأشجار المتحملة للظروف المناخية المحلية، ضمن خطة مدروسة لاختيار أنواع ملائمة للبيئة وقادرة على التكيف مع الظروف المناخية، بما يسهم في تحسين جودة الهواء والحد من آثار التغيرات المناخية.
وأضاف أن هذه الجهود تهدف أيضاً إلى تعزيز المظهر الحضاري للمحافظة واستقبال الزائرين بصورة تليق بمكانة مدينة كربلاء المقدسة.
وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن البرامج الحكومية الرامية إلى دعم الاستدامة البيئية وتوسيع الرقعة الخضراء، بما ينعكس إيجاباً على الواقع البيئي والخدمي في المحافظة، ويدعم جهود التنمية وتحسين البيئة الحضرية.








