باشرت الكوادر الخدمية في مديرية بلدية الهندية، بمشاركة شعبتي البيئة والآليات، اليوم الخميس، أعمال إعادة تأهيل وتنظيف ورفع المخلفات من مرآب كربلاء الواقع على الشارع العام قرب دائرة الإطفاء، تمهيداً لإعادة افتتاحه بعد سنوات من التوقف، في خطوة تهدف إلى تنظيم حركة السير وتخفيف الزخم المروري في القضاء.
وأكد مسؤول شعبة البيئة في بلدية الهندية المهندس علاء عبد الحسين، أن هذه الأعمال تُنفذ وفق توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وبمتابعة إدارة البلدية، ضمن خطة خدمية تستهدف تطوير البنى التحتية وتنظيم الواقع المروري بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين.
وأضاف أن كوادر البلدية باشرت بأعمال تأهيل المرآب وإعادته إلى الخدمة بعد توقف دام عدة سنوات، مبيناً أن الأعمال تضمنت مشاركة خمسة عمال وست آليات، إلى جانب شفلين وقلابين (كنت)، فضلاً عن غاسلة وكانسة آليتين لإكمال عمليات التنظيف وتهيئة الموقع لاستقبال المركبات.
وأوضح أن المرآب سيشهد استحداث خطوط نقل جديدة لأول مرة في القضاء، تشمل خطي (الهندية – كربلاء) و(الهندية – النجف)، بما يسهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين وتعزيز انسيابية النقل بين الأقضية والنواحي والمحافظات المجاورة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية إلى تطوير قطاع النقل والخدمات البلدية، ورفع كفاءة المرافق العامة بما يلبّي احتياجات المواطنين ويعزز الحركة الخدمية داخل القضاء.







