محافظ كربلاء يوجّه باتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين لتعليمات السلامة والدفاع المدني

ترأس محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الأحد، اجتماع لجنة إدارة الدفاع المدني في المحافظة، بحضور أعضاء اللجنة ومدراء الدوائر الأمنية والخدمية ذات العلاقة، لبحث إجراءات السلامة العامة وتعزيز متطلبات الوقاية في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وأكد المحافظ أن الحكومة المحلية تولي ملف السلامة العامة أهمية كبيرة، وتعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على رفع مستوى الجاهزية لمواجهة مختلف الحالات الطارئة، بما يضمن حماية أرواح المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش الإجراءات الوقائية المعتمدة وآليات الاستجابة للحوادث، إلى جانب متابعة خطط الكشف الموقعي على المشاريع والمنشآت والمواقع العامة والخاصة، للتأكد من مدى التزامها بتعليمات الدفاع المدني ومعايير السلامة والأمان.

وأشار إلى أن اللجنة بحثت عدداً من الملفات المدرجة على جدول الأعمال، مع التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق بين الدوائر المعنية وتكثيف الجولات الرقابية على المراكز التجارية والمشاريع الاستثمارية والخدمية.

وشدد المحافظ على أهمية الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية، مبيناً أن الجهات المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المؤسسات والمنشآت المخالفة للتعليمات، بما يضمن توفير بيئة آمنة للمواطنين ودعم استقرار الواقع الخدمي في المحافظة.

منشورات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *