كربلاء تطلق مبادرة مجانية لذبح الأضاحي للحد من الذبح العشوائي خلال عيد الأضحى

أطلق المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة، بالتنسيق مع إدارة مجزرة كربلاء النموذجية للحوم الحمراء، مبادرة مجانية لإجراء عمليات ذبح المواشي داخل المجزرة خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، في خطوة تهدف إلى دعم القصابين والحد من ظاهرة الذبح العشوائي.

وقال مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة، الدكتور وسام الجابري، إن المبادرة ستُنفذ يوم العاشر من ذي الحجة، حيث سيتم استقبال الأضاحي داخل المجزرة دون استيفاء أي رسوم مالية، بهدف تشجيع المواطنين والقصابين على الالتزام بالذبح النظامي الخاضع للرقابة البيطرية والصحية.

وأوضح الجابري أن المبادرة تسهم في تعزيز سلامة اللحوم المخصصة للاستهلاك البشري من خلال الإشراف البيطري المباشر وإجراء الفحوصات الصحية للمواشي قبل الذبح وبعده، فضلاً عن توفير بيئة صحية منظمة تضمن انسيابية استقبال الأضاحي خلال أيام العيد.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي أيضاً للحد من ممارسات الذبح العشوائي داخل الأحياء السكنية، لما تسببه من أضرار صحية وبيئية وتشويه للمظهر الحضاري، داعياً المواطنين إلى التعاون والالتزام بالتعليمات الصحية حفاظاً على السلامة العامة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

منشورات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *