استعداداً لزيارة عاشوراء.. كربلاء تحتضن اجتماعاً أمنياً موسعاً

عقد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، برفقة نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا للزيارات المليونية الفريق أول الركن قيس المحمداوي، مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر قيادة عمليات كربلاء المقدسة، بحضور وكيل وزارة الداخلية والقيادات الأمنية وممثلي الحشد الشعبي والجهات الساندة، لبحث الاستعدادات الخاصة بشهر محرم الحرام والزيارات المليونية.

وأكد محافظ كربلاء أن الاجتماع شهد استعراض الخطط الأمنية والتنظيمية والخدمية الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية، إلى جانب مناقشة آليات التنسيق والتكامل بين مختلف التشكيلات الأمنية والدوائر الخدمية، بما يضمن توفير بيئة آمنة ومستقرة للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة.

وأضاف أن الحكومة المحلية أكملت استعداداتها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية كافة لاستقبال جموع المعزين والزائرين خلال شهر محرم الحرام، مشيراً إلى أن المحافظة سخّرت جميع إمكاناتها لإنجاح هذه المناسبة الدينية المهمة.

وأوضح أن الاستعدادات الجارية تنفذ وفق خطط متكاملة تشمل الجوانب الأمنية والخدمية والصحية والبلدية وقطاع النقل، وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ووزارة الداخلية والجهات الأمنية الساندة، لضمان انسيابية حركة الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأشار إلى أن كربلاء المقدسة تمتلك خبرة واسعة في إدارة الزيارات المليونية، وأن المؤسسات المعنية تعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مراسم إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وتهيئة الأجواء المناسبة للمعزين والزائرين.

كما تضمن الاجتماع مناقشة الإجراءات الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام، مع التأكيد على رفع مستوى الجاهزية الأمنية والاستخبارية وتعزيز التنسيق المشترك بين مختلف القطعات الأمنية، بما يسهم في حماية الزائرين وضمان أداء الشعائر الحسينية بانسيابية عالية.

وفي ختام المؤتمر، شدد الحاضرون على أهمية استمرار التنسيق الميداني بين الجهات المعنية ومتابعة تنفيذ الخطط الموضوعة، لتحقيق أعلى مستويات الأمن والتنظيم والخدمة خلال موسم الزيارات المليونية في كربلاء المقدسة.

منشورات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *