استعداداً لزيارة عاشوراء.. المستشفى البيطري في كربلاء يواصل حملاته الوقائية والرقابية

تواصل الملاكات البيطرية في مستوصف المركز البيطري بمحافظة كربلاء المقدسة تنفيذ خطتها الصحية والخدمية الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام، ضمن إجراءات تهدف إلى تعزيز التدابير الوقائية وحماية الصحة العامة خلال الزيارة المليونية.

وقال مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة الدكتور وسام الجابري إن المستشفى أعد خطة متكاملة تتضمن حملات ميدانية ورقابية مكثفة استعداداً لزيارة عاشوراء، بهدف الحد من انتشار الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والحفاظ على سلامة المواطنين والزائرين.

وأوضح أن الفرق البيطرية أشرفت على تنفيذ حملة لرش الحيوانات والحظائر في منطقة فريحة باستخدام مواد بيطرية معتمدة للوقاية من الطفيليات والحشرات الناقلة للأمراض، مؤكداً أن هذه الإجراءات تسهم في توفير بيئة صحية وآمنة خلال أيام الزيارة.

وأضاف أن الملاكات البيطرية تواصل أيضاً جولاتها الرقابية على المجازر ومواقع الذبح، حيث أجرت زيارة ميدانية إلى المجزرة الواقعة خلف كراج الموحد لمتابعة الواقع الصحي وسير العمل، مبيناً أن الزيارة أظهرت عدم وجود أي عمليات ذبح في الموقع وقت الكشف، ضمن إجراءات متابعة الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية.

وأشار الجابري إلى أن المستشفى البيطري مستمر في تنفيذ برامجه الرقابية والتوعوية بالتعاون مع مربي الحيوانات وأصحاب الحظائر، بما يدعم جهود الحفاظ على الأمن الصحي والثروة الحيوانية، ويعزز سلامة الزائرين خلال مراسم زيارة العاشر من محرم الحرام.

منشورات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *